عن المجلة

  • مجلة حورس الدولية للبحوث التجاريه تصدرها كلية إدارة الأعمال بجامعة حورس – مصر . 
  • بدأت هذه المجلة عام 2024 وهي مجلة فصلية تصدر كل ثلاث أشهر بواقع 4 أعداد في السنة بهدف المساهمة في دعم وإثراء البحث العلمي، ونشر نتائج البحوث العلمية التي يقوم بها السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية وكليات التجارة المناظرة، بالإضافة الي الكليات والهيئات العلمية المعينة بالدراسات الإدارية والتجارية في الجامعات الأخرى . 
  • تتضمن المجلة بجانب البحوث التي يتقرر نشرها عرضا لبعض الكتب والمراجع الأجنبية حديثة الصدور في مجالات العلوم التجارية، وهي فروع الإدارة والمحاسبة والاقتصاد والعلوم السياسية والإحصاء التطبيقي والتأمين، كما تتضمن ملخصات لبعض الرسائل المقبولة للحصول على درجتي الماجستير أو الدكتوراه من الكلية أو الكليات المناظرة. 

كلمة رئيس التحرير

تحرص جامعة حورس على تقلد أعلى الدرجات في مختلف المجالات، وفي هذا الصدد تعمل على أن تكون من بين الجامعات الأكثر تقدمًا في البحث العلمي  وتزايد الإنتاج العلمي الصادرة عنها على اعتبار ان الدراسات العليا والبحث العلمي والعلاقات الثقافية محور من ثلاث محاور للجامعات سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي، وذلك بهدف تحقيق استفادة أكبر للباحثين من ناحية، ومساعدة الجامعة على الصعود في التصنيفات الدولية من ناحية أخرى . وفي هذا السياق يأتي صدارة مجلة كليه إدارة الأعمال جامعة حورس تحت عنوان مجلة حورس الدولية للبحوث التجارية ، وذلك بهدف نشر المعرفة العلمية الرفيعة في حقل العلوم التجارية . 

كلمة مدير التحرير

تؤمن هيئة تحرير المجلة بأهمية العمل على الارتقاء المستمر بمستوى البحث العلمي ودعم منصات نشر المعرفة، وترى أن البحث العلمي هو طريق الأمم للنهوض والتقدم ومواجهة التحديات العالمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتتعهد هيئة التحرير ببذل ما في وسعها لتكون هذه المجلة منصة علمية تساهم في بلورة الجهود البحثية ودعم القدرات العلمية. 

رؤية ورسالةالمجلة

الرؤية

مجلة حورس لأبحاث الأعمال تطمح إلى تحقيق التفرد والريادة والتميز في نشر الأبحاث الرصينة المتعلقة بالعلوم الإدارية والتجارية. نحن مصرون على الالتزام بمعايير النشر المحلية والدولية، وتعزيز الإبداع الفكري، وإثراء المعرفة.

الرسالة

تؤمن جامعة حورس أن البحث العلمي هو ركيزة التنمية الاقتصادية للدول والمجتمعات. ومن هنا تسعى جامعة حورس إلى أن تشغل مكانة رائدة بين الجامعات المصرية والعالمية في مجال البحث العلمي من خلال تفعيل الاستثمار في مجالات البحث العلمي والدراسات العليا والعلاقات الثقافية.

Scroll to Top